متفرقات

نبذة مختصرة تعرّفك بأبرز المعلومات حول مدينة دالاس

تُعدّ مدينة دالاس إحدى مدن ولاية تكساس الأمريكية، وتقع هذه المدينة ضمن مروج تكساس المُنبسطة الواقعة في أواسط شمال الولاية، ويقسمها نهر ترينتي إلى قسميّن، وتتواجد دالاس بالنسبة إلى ولاية تكساس في الجهة الشرقية، وتقع بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الجهة الجنوبيّة، وتقع بالنسبة إلى قارة أمريكا الشمالية في القسم الجنوبي من القارة، ولكنّها على موضع قريب من وسط القارة، وتُعتبر مدينة دالاس عاصمة مقاطعة دالاس ومركزها الإداري، حيث يتركز نصف عدد سكان المقاطعة في هذه المدينة؛ وتمتد أجزاء من مدينة دالاس إلى مناطق مجاورة، ,هي كالتالي ( كولن، ودينتون، وكوفمان، وروكوول(، وتبعد عن الجهة الشمالية من مدينة أوستن عاصمة ولاية تكساس بنحو 292 كيلومتراً.

وتتربع مدينة دالاس الأمريكية على مساحة قدرها 999.3 كيلو مترًا مربعًا (385.8 ميلًا مربعًا)، وتشكل المياه نسبة 11.7% تقريبًا من هذه المساحة؛ حيث تبلغ مساحة المياه في مدينة دالاس 117.4 كيلو مترًا مربعًا (45.3 ميلًا مربعًا)، ويصل متوسط ارتفاع هذه المدينة عن مستوى سطح البحر إلى نحو 430 مترًا.

وبعد أنْ تعرفنا على موقع مدينة دالاس الأمريكية إليكم أبرز المعلومات المتعلقة بهذه المدينة:

  • تتميز دالاس بمناخ شبه استوائي رطب؛ حيث يصل معدل درجة الحرارة فيها خلال الصيف بين 19 و20 درجة مئوية، ويُمكن أنْ ترتفع لتصل إلى 38 و43 درجة مئوية، أما حرارتها في فصل الشتاء فتبلغ ثماني درجات خلال شهر يناير، وترتفع إلى 27 درجة مئوية، كما يشهد شتاء دالاس سقوط الثلوج بمعدل يوم أو يومين في السنة.
  • يبلغ عدد سكان دالاس مليون وثلاثمئة ألف نسمة؛ وهو ما يُمثل 4.76% من مجموع سكان ولاية تكساس البالغ عددهم 25 مليونا و145 ألفا و561 نسمة.
  • تصل الكثافة السكانية في مدينة دالاس إلى 1407 في الكيلومتر المربع، مما جعلها من أكبر المدن اكتظاظاً بالسكان في الولاية.
  • يعتمد اقتصاد دالاس بشكل أساسيّ على العديد من الأنشطة، ومنها التجارة، والخدمات المالية، والاتصالات، والتكنولوجيا، والطاقة، والخدمات الصحية، والأبحاث الطبية، والنقل.
  • تمتاز دلاس بجاذبيتها السياحيّة للعديد من سكان العالم، وذلك نظرًا لاحتضانها العديد من المعالم السياحية المتميزة، ومنها حديقة حيوانات دالاس، ومتحف دالاس للفنون، ومنتزه فير بارك، ودار الأوبرا المعروفة باسم “ويسبير أوبرا”، والمتحف الأفريقي الأميركي.